5KPlayer لتشغيل وتحميل الفيديو والصوتيات من يوتيوب وساوندكلاود

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على محمد صلى الله عليه وسلم

مع ان عددها أصبح المئات وربما بالآلاف إلا أن برمجيات تشغيل ملفات الوسائط المتعددة في غالبيتها العظمى مازالت تقدم ذات الميزات إلا بفروق بسيطة مايجعل التميز في هذا المجال اليوم أصعب من أي وقت مضى , ومن بين هذا العدد الهائل من برمجيات تشغيل الوسائط لفت نظرنا برنامج 5KPlayer يبدو أنه ليس كباقي المشغلات الأخرى .


5KPlayer يبدو من اسمه أنه يحمل الكثير من الميزات الجديدة , لقد قمنا بتجربة هذا البرنامج على جهاز كومبيوتر يعمل بنظام ويندوز وآخر بنظام ماك وكانت التجربة فريدة حقًا

البرنامج سريع جدًا في العمل وفي تشغيل الملفات , ويأتي مع مجموعة من كودات ترميز الفيديو مدمجة مسبقًا أي أنه سيقوم بتشغيل الغالبية العظمى من المسارات الموسيقية والأفلام ومقاطع الفيديو , والجديد في الأمر هو أن البرنامج يدعم تشغيل أقراص DVD و الأفلام بجودة 4K وأيضًا 5K وذلك دون استهلاك الكثير من موارد الجهاز أي طاقة المعالج و ذاكرة Ram وبطاقة الرسوميات.

ماسبق كان الميزات التي من الممكن أن تتوافر في أي مشغل ملتيميديا آخر أما الجديد الذي يقدمه البرنامج فهو دعم الاتصال بخدمة AirPlay التي تسمح بمزامنة وعرض ملفات الوسائط بين اجهزة آبل لاسلكيًا وتشغيل الوسائط عبر أبل TV مثلا وغيرها , أما الميزة الأخرى التي يقدمها 5K Player فهي إمكانية تحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب مباشرة واختيار الصيغة التي يريدها المستخدمة من خيارات كثيرة يتيحها البرنامج كما أنه يدعم التحميل من أكثر من 300 موقع آخر شبييه ليوتيوب على رأسها DailyMotion و Vimeo .


 جربنا تنزيل مقاطع فيديو من على يوتيوب، وكانت التجربة شديدة البساطة، فقط قم بنسخ اللينك الخاص بالفيديو ثم لصقه في البرنامج، بعدها يمكنك اختيار جودة الفيديو قبل التنزيل. أيضا جربنا التنزيل من على موقع SoundCloud وكانت التجربة أيضا في منتهى البساطة وجودة الصوت للمقاطع ممتازة جدا. باختصار إذا كنت ستستخدم البرنامج لتنزيل مقاطع فيديو وصوت من مواقع الإنترنت فهو إختيار مثالي وبسيط لهذا.





المصدر: موقع عرب هاردوير

محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات

: تعليقات المدونة