خصائص مفيدة في برنامج VLC يجب أن تعرفها

السلام عليكم ورحمة الله

الجميع يعرف جيدا برنامج VLC  وهو من البرامج الرائدة في مجال الصوتيات والفيديو منذ اصداره الأوّل في  سنة 2001. وذلك لكونه  مفتوح المصدر ويضم العديد من الخصائص التي لن تجدها في برنامج واحد. كما انه مجاني و لا يحتاج معالج قوي لتشغيله، والبرنامج سريع جدا أيضا.




الكثير من مستعملي هذا البرنامج يظن أنّه برنامج لتشغيل الفيديوهات والصوتيات فقط، لكن يتميّز هذا البرنامج بعدّة خصائص سنتعرف عليها في هاته التدوينة.

1. تسجيل لسطح المكتب


يحتاج البعض منا في كثير من الأحيان إلى تسجيل سطح المكتب ويلجأ في ذلك إلى برامج عديدة تقوم بهاته العملية، برنامج VLC يضم هاته الخاصيّة المهمّة بحيث يمكنك من تسجيل سطح المكتب دون اللجوء لبرنامج آخر كالآتي:



تتوجه إلى Media ثم Open Capture Device، بعدها تقوم باختيار Desktop من القائمة المنسدلة Capture Mode ثم الضغط على Play لتبدأ العملية.

2. تحويل ملفات الفيديو


من بين البرامج المهمة التي نحتاجها هي برامج تحويل صيغ الفيديو مثلا من MP4 إلى MPEG، برنامج VLC يغنيك عن أي برنامج آخر فهو يتوفر على هاته الخاصية، ما عليك سوى الذهاب إلى Media ثم اختيار Convert/Save، بعدها تقوم باختيار الملف الذي تريد تحويله ثم اختيار صيغة التحويل.



3. تشغيل فيديوهات يوتيوب او اي مقطع اخر على الانترنت 

إذا كنت ترغب في مشاهد فيديو يوتيوب على حاسوبك بدون استعمال المتصفح فيمكنك ذلك من خلال برنامج VLC ، وليس فقط يوتيوب بل اي فيديو تتوفر على رابطه .وكل ما عليك فتح البرنامج والانتقال الى File ثم Open Network Stream ولصق عنوان الفيديو والنقر على play.


4. مشاهدة القنوات الفضائية







هذا البرنامج ايضا يتيح امكانية مشاهدة قنوات "IPTV" ويمكنك ايجاد ملفات القنوات في مجموعة من المواقع، بمجرد تحميل الملف الجاهز وبالنقر عليه سيتم تحميله الى البرنامج الذي سيقوم بدوره على عرض القناة في البرنامج ويمكنك من الانتقال بين قناة واخرى .

محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات

: تعليقات المدونة